المؤسسة العامة للري تستضيف الاجتماع الثالث للجنة الإشرافية العليا للمحافظة على واحة الأحساء



برئاسة سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ / معاذ بن إبراهيم الجعفري استضافت المؤسسة العامة للري الاجتماع الثالث " للجنة الإشرافية التوجيهية العليا للمحافظة على واحة الأحساء من التعديات " صباح اليوم الخميس الموافق 25 جمادى الأخرة 1442هـ بحضور رؤساء الجهات الحكومية المعنية: المؤسسة العامة للري، أمانة الأحساء، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، فرع وزارة السياحة بالأحساء، تم خلاله استعراض جدول الأعمال و الاتفاق على عدد من التنظيمات التي تهدف لحماية البيئة والمساهمة في الحفاظ على الرقعة الزراعية واستدامتها.

واطلع سعادته والمشاركين في الاجتماع على سير العمل في أعمال اللجنة الميدانية، وأبانت اللجنة أنه تم توزيع 23 إشعار خاص بتصحيح وضع النشاط وإغلاق 62 من الأنشطة التي لا تحمل رخص مزاولة النشاط التجاري، وجرى تطبيق الغرامات والجزاءات النظامية في حق المخالفين. وإحالة 164 معاملة للدراسة كما استقبلت اللجنة أكثر من 390 من أصحاب الأنشطة التجارية المخالفة داخل الواحة.

الجدير بالذكر أن اللجنة الإشرافية شُكلت بموافقة صاحب السمو محافظ الأحساء تعزيزاً ومساندة للجنة الميدانية للمحافظة على الواحة الزراعية وحمايتها من التعديات.