وفد من مزارعي منطقة مكة المكرمة في ضيافة المؤسسة العامة للري



استضافت المؤسسة يوم أمس الأربعاء الموافق 5 ربيع الآخر 1443هـ وفداً من مزارعي منطقة مكة المكرمة حيث أُعد لهم برنامجًا للتعرف على أنشطة وبرامج المؤسسة العامة للري وتجربتها في استخدام المياه المجددة وأساليب الري الحديث.

استهلت الزيارة بجولة على مرافق المؤسسة في الأحساء شملت عين أم سبعة ومختبرات جودة المياه وزيارة محطة ضخ المياه للقطاع الثالث ومزرعة المناخ النموذجية التابعة للمؤسسة وكذلك زيارة أحد المزارع النموذجية المستفيدة من برنامج الري لأحد مزارعي الأحساء.

كما التقى سعادة رئيس المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك بالوفد والذي رحب بزيارتهم للمؤسسة وأشار أن المؤسسة تعمل من أجل استدامة وتوسع الرقعة الزراعية وفقًا لرؤية المملكة الطموحة وبرنامج التحول الوطني ومبادرة السعودية الخضراء يأتي ذلك ضمن استراتيجيات وتوسع أعمال المؤسسة والمساهمة في رفع كفاءة الاستخدام وتعظيم الاستفادة من المياه غير التقليدية لقطاع الزراعة في المملكة.

في نهاية الزيارة أبدى الوفد أعجابه بما رآه من أعمال وبرامج تسهل على المزارع وصول المياه لمزرعته وفق برنامج منظم وكميات مقننه تساهم في رفع الجودة والانتاجية. وذكر المتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ هشام الثنيان أن هذه الزيارة هي باكورة زيارات ولقاءات بين المؤسسة ومستفيديها من مزارعي المملكة والتي تأتي ضمن مبادرات برامج المؤسسة التوعوية.